pingidea.net
آللهم نور قلوبنا بالقرأن مشاء الله ربنا يبارك فيه الحمدالله والله لمى بقراء القران الكريم فيه راحه نفسيه للقلب في رمضان لا يوجد إلا الصلاه على النبي وقرائة القران وعامود الدين جزاكم الله خيرا ورحم الله والدينا ووالديكم ب جزاكم الله خير في ميزان حسناتكم انشاء الله جزاكم الله خير الجزاء اللهم اجعل القران شفيع لنا يوم القيامة. جعله الله في موازين حسناتكن جعله الله في موازين حسناتكم الله يجزاك خير ويكتب أجرك إن شاء الله ويرحم والديك في ميزان حسناتكم إن شاء الله تعالى جزاكم الله خيراً وجعل هذا العمل في ميزان حسناتكم انشاء الله مشاءالله في ميزان حسناتنا انشاءالله و رمضان كريم جزاك الله خير. ويكتب لك الاجر والله يرحم والديك الله يجزاك خير ويوفقك تقبل الله منا و منكم في ميزان حسناتك ❤️❤️❤️❤️��❤️�� اللهم يافارج الهم وياكاشف الغم فرج همي ويسر أمري وارحم ضعفي وقلة حيلتي و ارزقني من حيث لا احتسب الله الله ربي لااشرك به شيئا لاإله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين اللهم أسألك من فضلك ورحمتك فإنه لايملكها الاانت يارحيم يالله ياكريم ياذالجلال والإكرام ربي يجزي من قام بهذا العمل الف خير يارب وان شاء الله يكون في ميزان حسناتة جزاك الله خير فعلا خير ماسويت ويارب تكون صدقه جاريه لك ربي يحفظكم على العمل الجميل ❤️ جزاكم الله خيرا وبارك الله في جهودكم بارك الله فيكم في ميزان حسناتكم ان شاءالله جزاكم اللہ خيرا جعله الله في ميزان حسناتكم.. جدا استفدت من هذا القرآن المصور جزاكم الله خيراً جزاكم الله خيرا.. بجد مفيد جدا اللهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا ونور صدورنا وجلاء أحزاننا وذهاب همومنا وغمومنا واجعله رفيقنا في الحياة وعند الممات وفي قبورنا وعند بعثها وعند الصراط المستقيم حتى يدخلنا الجنة اللهم آمين يارب العالمين جزاكم الله خير ونفع بكم امة الاسلام والمسلمين جزاكم الله خيرا
[2] قال الإمام ابن القيم رحمه الله: والمكروه الوارد على القلب؛ إن كان من أمر ماض أحدث الحزن، وإن كان من مستقبل أحدث الهم، وإن كان من أمر حاضر أحدث الغم، والله أعلم. [3]. تمّ بحمد الله تعالى. [1] كتاب الدعوات - باب الدعاء عند الكرب - [6346]. [2] لسان العرب - الباء - كرب. [3] الفوائد -القضاء والحكم والفرق بينهما. * المصادر: هُنـا و هُنـا................... وفّقكم اللهُ. SASA G زيزوومي VIP ديسمبر 27, 2008 5, 661 3, 820 1, 350 ذكر Kaspersky Windows 10 جزاكي اله من كل الخير أختنا الكريمة أعجب بهذه المشاركة راجية الجنة ضياء الدين مصطفي الأعضاء النشطين لهذا الشهر ابريل 9, 2015 6, 166 4, 327 2, 476 Cairo, Egypt avast جزاك الله خيرا أختي راجيه الجنه طابت يداكِ m-m-s-s مارس 9, 2008 4, 519 2, 692 2, 295 القاهرة ESET بارك الله فيكى أسيرالشوق عضو شرف يونيو 2, 2008 26, 366 11, 930 2, 970 السعودية Norton Windows 7 بارك الله فيك شكراً لك على الطرح الرائع مشاركة هذه الصفحة
(ربي) أي المحسن إليّ بإيجادي من العدم وتوفيقي لتوحيده، وذكره والمربي لي بجلائل نعمه والمالك الحقيقي لشأني كله، ثم أفصح بالتوحيد وصرح بذكره المجيد؛ فقال: (لا أشرك به شيئاً) والمراد أن ذلك يفرج الهم، والغم والضنك والضيق إن صدقت النية وخلصت الطوية. مِمَّا وَرَدَ مِنْ دَعَوَاتِ الْكَرْبِ مَا أَخْرَجَهُ أَصْحَابُ السُّنَنِ إِلَّا التِّرْمِذِيَّ عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ عُمَيْسٍ قَالَتْ " قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - أَلَا أُعَلِّمُكِ كَلِمَاتٍ تَقُولِيهِنَّ عِنْدَ الْكَرْبِ؟ اللَّهُ اللَّهُ رَبِّي لَا أُشْرِكُ بِهِ شَيْئًا ". وَأَخْرَجَهُ الطَّبَرِيُّ مِنْ طَرِيقِ أَبِي الْجَوْزَاءِ عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ مِثْلَهُ، وَلِأَبِي دَاوُدَ وَصَحَّحَهُ ابْنُ حِبَّانَ عَنْ أَبِي بَكْرَةَ رَفَعَهُ: " دَعَوَاتُ الْمَكْرُوبِ اللَّهُمَّ رَحْمَتَكَ أَرْجُو؛ فَلَا تَكِلْنِي إِلَى نَفْسِي طَرْفَةَ عَيْنٍ وَأَصْلِحْ لِي شَأْنِي كُلَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ". [1] قال اللغوي ابن منظور رحمه الله: ( كرب) الكَرْبُ على وَزْن الضَّرْبِ؛ مَجْزُومٌ الحُزْنُ والغَمُّ الذي يأْخذُ بالنَّفْس وجمعه كُرُوبٌ ، وكَرَبه الأَمْرُ والغَمُّ يَكْرُبهُ كَرْباً اشْتَدَّ عليه؛ فهو مَكْرُوبٌ وكَرِيبٌ والاسم الكُرْبة ، وإِنه لمَكْرُوبُ النفس والكَرِيبُ المَكْروبُ ، وأَمْرٌ كارِبٌ واكْترَبَ لذلك اغْتَمَّ ، والكَرائِبُ الشدائدُ الواحدةُ كَرِيبةٌ.
18-10-2012, 01:11 PM المشاركات: 2, 416 مشاركاتي 2, 416 تاريخ التسجيل: 27-07-2011 عضوة منذ 2011 أوسمتي بسم الله الرحمن الرحيم الحمدلله والصلاة والسلام على من لا نبي بعده: روى عن أبو داود في سننه عن عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ عُمَيْسٍ قال لها قَالَتْ قَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " أَلَا أُعَلِّمُكِ كَلِمَاتٍ تَقُولِينَهُنَّ عِنْدَ الْكَرْبِ " أَللَّهُ أَللَّهُ رَبِّي لَا أُشْرِكُ بِهِ شَيْئًا " وهذا منه عليه الصلاة والسلام تشويق وترغيب لأسماء رضي الله عنها. ألا أعلمك كلمات فهذا فيه تشويق لما أشتاق قلبها رضي الله عنها إلى ذلك علما قال تقولين "الله الله ربي لا أشرك به شيئا" هذا علاج للهم الله الأولى مبتدأ والثانية تأكيد لفظي للمبتدأ لعظم الأمر وكبر المقام وهو توحيد الله وإخلاص الدين له. الله الله: تكرر هذه الكلمة مرتين حتى تملأ القلب وهو يتأمل فيها. الله ربي: ومعنى الله أي ذو الألوهية ذو العبودية على خلقه أجمعين الذي تصرف له جميع أنواع الطاعات من هو الله ؟ من هو المعبود بحق ؟ قال: الله ربي. ومعنى قوله الله ربي: أي معنى معبودي بحق ، الذي لا معبود لي سواه هو ربي الذي خلقني.
دعوات فك الكرب وتفريج الهم والاستعاذة منه - اللَّهُ.. اللَّهُ رَبِّى؛ لاَ أُشْرِكُ بِهِ شَيْئاً عَنْ أَسْمَاءَ بِنْتِ عُمَيْسٍ رضي الله عنها قَالَتْ: قَالَ لِى رَسُولُ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم: «أَلاَ أُعَلِّمُكِ كَلِمَاتٍ تَقُولِينَهُنَّ عِنْدَ الْكَرْبِ – أَوْ:فِى الْكَرْبِ -: "اللَّهُ.. اللَّهُ رَبِّى؛ لاَ أُشْرِكُ بِهِ شَيْئاً"» رواه أبو داود (1525) وغيرُه، وحسّنه الحافظ ابن حجر كما في الفتوحات الربّانية (4/10) شرح الحديث: وفي رواية أخرى عن عائشة رضي الله عنها عن النبي صلى الله عليه وسلم: «إذا أصاب أحدكم همٌّ أو لَأْوَاء فلْيَقُلِ: اللَّهُ... اللَّهُ رَبِّى؛ لاَ أُشْرِكُ بِهِ شَيْئاً"»أخرجه الطبراني في الأوسط، وحسَّنه الشيخ الألبانيُ في صحيح الجامع (349). وفي رواية أخرى: «كان إذا رَاعَه شيءٌ قال: "هو اللَّهُ رَبِّى؛ لاَ أُشْرِكُ بِهِ شَيْئاً"» ( صححه الشيخ الألباني في السلسلة الصحيحه) (أَلاَ أُعَلِّمُكِ) بكسر الكاف خطابا لمؤنث (كَلِمَاتٍ) عبر بصيغة جمع القِلَّة إيذانًا بأنها قليلة اللفظ؛ فيسهل حفظها، ونكَّرها تنويهًا بعظيم خطرها ورفعة محلها؛ فتنوينها للتعظيم، (تَقُولِينَهُنَّ عِنْدَ الْكَرْبِ) "الكرب" هو ما يُدْهِم المرءَ مما يأخذ بنفسه فيُحزنه ويغمّه، وفي رواية أخرى: (إذا أصاب أحدكم همٌّ أو لَأْواء فليقل:) "اللأواء": شدة وضيق معيشة، (اللَّهُ... اللَّهُ) تكرير لفظ الجلالة استِلْذَاذًا بذِكْره، واستحضارًا لعظمته، وتأكيدًا للتوحيد؛ فإنه الاسم الجامع لجميع صفات الجلال والجمال والكمال، (رَبِّى)أي الـمُحسِنُ إليّ بإيجادي من العدم، وتوفيقي لتوحيده وذِكْره والـمُربِّي لي بجلائل نِعَمِه، والمالكُ الحقيقيُّ لشأني كله ، ثم أفصح بالتوحيد وصرح بذكره المجيد فقال: (لَا أُشْرِكُ بِهِ)،أي لا أشرك بعبادته - أي فيها- (شَيْئا) من الخَلْق برياء، أو طلبِ أجرٍ لـمَنْ يسرّه أن يطلع على عمله، فالمراد من الشرك في الحديث الشرك الخفي، أو المراد لا أشرك بسؤاله أحدًا غيره
حديث - " الله الله ربّي لا أشرِك به شيئًا lشرح حديث l قيّم | زيزووم للأمن والحماية راجية الجنة كبيرة المراقبين طـــاقم الإدارة ★ نجم المنتدى ★ نجم الشهر عضوية موثوقة ✔️ إنضم إلينا في: نوفمبر 9, 2015 المشاركات: 5, 452 الإعجابات: 13, 052 نقاط الجائزة: 5, 045 الجنس: أنثى الإقامة: الدُّنيا ظلّ زائل برامج الحماية: AVG نظام التشغيل: Windows XP... السّلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته... إخوتي وأخواتي رُوّاد القسم الإسلاميّ العامّ ؛ شرحُ حديثٍ؛ عَسى الله تعالى أن يُنضّرنا بقراءته، والعلم بهِ، التّبليغ له. ،' شرح حديث؛ " الله الله ربّي لا أشرِك به شيئًا.............. عَنِ عَائِشَةَ رَضِيَ الله عَنْهَا، قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " إِذَا أَصَابَ أَحَدَكُمْ هَمٌّ أَوْ لأْوَاءٌ فَلْيَقُلْ: اللَّهُ، اللَّهُ رَبِّى لاَ أُشْرِكُ بِهِ شَيْئًا ". أخرجه الطبرانى فى الأوسط (5/271 ، رقم 5290). وحسنه الألباني في "صحيح الجامع" (رقم 348). (لأواء): شدة وضيق معيشة. قال المناوي في "فيض القدير بشرح الجامع الصغير": (فليقل الله الله) وكرره استلذذاً بذكره واستحضاراً لعظمته، وتأكيداً للتوحيد فإنه الاسم الجامع لجميع الصفات الجلالية والجمالية والكمالية.
– أيا رب ترى ضعفي وقلة حيلتي فإني ضعيف ذليل متضرع إليك مستجير بك من كل بلاء مستر بك فاسترني يا مولاي مما أخاف وأحذر وأنت أعظم من كل عظيم بك استرت يالله.
موقع توكيلات الجزيرة, 2024