pingidea.net
لاحظ أنه عندما تُستعمل المسافات في خط الرسم، نرى أنها لا تحدث بين الكلمات فقط، بل نجدها أيضا داخل الكلمة نفسها: تفصل بين الحروف المجاورة الغير المتصلة، هذا النوع من الرسم قديم جداً. كل علامات التشكيل ﷽ بِسْمِ ٱللَّٰهِ ٱلرَّحْمَٰنِ ٱلرَّحِيْمِ رسم فقط ٮسماللهالرحمںالرحىم رسم بالمسافات ٮسم ا لله ا لر حمں ا لر حىم مثال تاريخي [ عدل] سورة 7 ( الأعراف) ، الآيات 86 و 87 ، من قرآن سمرقند ، مكتوبة بالرسم الغير المزخرف. قرآن سمرقند قرآن معاصر ا لله مں ا مں ٮه وٮٮعو الله مں امں ٮه وٮٮعو اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِهِ وَتَبْغُو ٮها عو حا وا د ٮها عوحا واد نَهَا عِوَجًا وَاذْ كر وا ا د كٮٮم كروا اد كٮٮم كُرُوا إِذْ كُنْتُم ڡلٮلا ڡكٮر كم ڡلٮلا ڡكٮركم قَلِيلا فَكَثَّرَكُمْ و ا ٮطر وا كٮڡ واٮطروا كٮڡ وَانْظُرُوا كَيْفَ كا ں عڡٮه ا لمڡسد كاں عاڡٮه المڡسد كَانَ عَاقِبَةُ الْمُفْسِدِ ٮں /87/ و ا ں كا ں طا ٮں /87/ واں كاں طا ين87 وَإِنْ كَانَ طَا ٮڡه مٮكم ا مٮو ا ٮڡه مٮكم امٮوا ئِفَةٌ مِنْكُمْ آمَنُوا ٮالد ى ا ر سلٮ ٮالدى ارسلٮ بِالَّذِي أُرْسِلْتُ ٮه وطا ٮڡه لم ٮو ٮه وطاٮڡه لم ٮو بِهِ وَطَائِفَةٌ لَمْ يُؤْ مٮو ا ڡا صٮر وا مٮوا ڡاصٮروا مِنُوا فَاصْبِرُوا حٮى ٮحكم ا لله ٮٮٮٮا حٮى ٮحكم الله ٮٮٮٮا حَتَّى يَحْكُمَ اللَّهُ بَيْنَنَا انظر أيضًا [ عدل] تاريخ الأبجدية العربية المراجع [ عدل]
15-10-2011, 05:01 AM المشاركات: 356 مشاركاتي 356 تاريخ التسجيل: 18-09-2010 عضوة منذ 2010 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يابنات انا في وثيقتي كاتبين لي نسبة مئوية كيف احول النسبة المئوية الى معدل كيف الطريقة لأن كل مانسجل يطلبون معدل والله يجزاها الجنة اللي تفيدني لا توجد تقييمات لهذا الموضوع يمكنك البدء بإعطاء تقييم عبر الضغط على النجوم أدناه: من فضلك اختاري نوع الإساءة بعناية:
إن دمي ليس ملكياً ولاشاهانياً وإنما هو دم عادي كدم آلاف الأسر الدمشقية الطيبة التي كانت تكسب رزقها بالشرف والاستقامة والخوف من الله... *ما هو تحصيلك الجامعي وأين درست.... ؟! **مدرستي الأولى هي الكلية العلمية الوطنية في دمشق دخلت إليها في السابعة من عمري وخرجت في الثامنة عشر أحمل شهادة البكالوريا الأدبي (القسم الأدبي) ومنها انتقلت إلى مدرسة التجهيز حيث حصلت على شهادة البكالوريا الثانية (قسم الفلسفة) وحصلت عام 1945 من الجامعة السورية في دمشق على الليسانس في الحقوق لم أقبل على دراسة القانون مختاراً وإنما درسته لأنه مفتاح عملي إلى المستقبل وأتقن اللغة الفرنسية التي تعلمتها أثناء دراستي في الكلية العلمية الوطنية واللغة الإنكليزية أثناء عملي في السفارة السورية في لندن (1952-1955) واللغة الإسبانية أثناء عملي الدبلوماسي في مدريد (1962-1966). ولم أمارس المحاماة ولم أترافع في قضية قانونية واحدة القضية الوحيدة التي ترافعت عنها ولاتزال هي قضية الجمال... والبريء الوحيد الذي دافعت عنه هو الشعر... *هل تحدثنا عن البدايات الشعرية ومن هم الذين تأثرت بهم... **إنه لمن نعمة الله علي وعلى شعري معاً, أن معلم الأدب الأول الذي تتلمذت عليه, وكان شاعراً من أرق وأعذب شعراء الشام هو الأستاذ خليل مردم بيك هذا الرجل ربطني بالشعر منذ اللحظة الأولى وحين أملى علينا أول درس من دروس الأدب مثل هذا الكلام المصقول كسبيكة الذهب: إن التي زعمت فؤادك ملها خلقت هواك كما خلقت هوى لها منعت تحيتها فقلت لصاحبي ما كان أكثرها لنا.. وأقلها ومن حسن حظي أنني كنت من بين التلاميذ الذين تعهدهم هذا الشاعر المفرط في حساسيته الشعرية, إنني أدين لخليل مردم بيك, بهذا المخزون الشعري الراقي الذي تركه على طبقات عقلي الباطن... أضيف إلى هذه التأثيرات الأولى قراءاتي اللبنانية في الأربعينات ضمن مفكرة أمين نخلة الريفية وبساتين بشارة الخوري والياس ابي شبكة وصلاح ليكي وسعيد عقل ويوسف غصوب وفولكلوريات ميشيل طراد وخزفيات الياس خليل زخريا تعلمت الخروج من البحر الشعري الذي لايتحرك.. إلى البحر الكبير... بكل احتمالاته ومجاهيله.. *و أول بيت شعر نظمته: ** حين كانت طيور النورس تلمس الزبد الأبيض عن أغصان السفينة المبحرة من بيروت إلى ايطاليا في صيف 1939 وفيما كان رفاق الرحلة من الطلاب والطالبات يضحكون, ويتشمسون, ويأخذون الصور التذكارية على ظهر السفينة كنت أقف وحدي في مقدمتها ادمدم الكلمة الأولى من أول بيت شعر نظمته في حياتي... وللمرة الأولى وفي سن السادسة عشرة وبعد رحلة طويلة في البحث عن نفسي نمت شاعراً.
فإن صلى على الكرسي ساوى الصفوف، والعبرة فيها بالمساواة في القيام، وعلى هذا، يكون الكرسي خلف الصف، وعليه أن يكون في موضع لا يتأذى به المصلون من خلفه. كما أنه لا يجوز أن يضع الكرسي في طرف الصف يمنة أو يسرة ويترك الصلاة في الصف، لأن النهي وارد عن الصلاة منفردا. الجلوس على الكرسي في غير الصلاة أما الجلوس على الكرسي في المسجد في غير الصلاة، فالأصل أنه لا يحرم، لكنه يكون مباحا إن كان لضرورة أو نحوها، أما من غير ضرورة، فيكون مكروها؛ لأنه أبعد عن الخشوع والتواضع في المسجد، هذا في أوقات الصلاة ووجود المصلين، أما إن لم يكن هناك مصلون، فلا حرج في الجلوس عليه أثناء قراءة القرآن أو الذكر. على أن هناك من المصلين من يحلو له ترك الجلوس في الصفوف بعد الصلاة مباشرة ويجلس على الكراسي من غير ضرورة، فهذا مما يكره ولكن لا يحرم.. أما الجلوس على الكراسي في وقت صلاة الجمعة فهو مباح لمن عجز عن الجلوس على الأرض، أو كان الجلوس على الأرض يؤذيه ويتعبه، لكن ليس من المشروع أن يأتي بعض المصلين بالكرسي ويجلسون عليه لسماع الخطبة دون عذر، لأن فيه تعاليا على المسلمين في موضع مطلوب فيه التواضع مع إخوانه، وحتى لا يوغر صدور الآخرين، فإن المساجد مطلوب فيها التواضع والسكينة والخشية، وجلوسه وحده على الكرسي دون غيره من مئات الناس لسماع الخطبة يبعده عن روح الخشوع والخشية.
(الرجاء الإنتباه) الإخوة المواطنين الأكارم المغادرين إلى الهند للعلا... ج أو الدراسة؛ حياكم الله.. ابتداءً من اليوم قامت السلطات الهندية بمنع استقبال الرحلات الجوية أياً كانت من أي بلد في العالم إلى الهند حرصاً على مواطنيها من انتقال عدوى فايروس كورونا وحتى تاريخ ١٥/ أبريل / ٢٠٢٠. عافكم الله وأعانكم.. جمعتكم مباركة وجميع أيامكم مباركة بالصحة والعافية. مع تحيات فريق مقدم الرعاية الصحية والطبية - الهند. (Please, pay attention) Dir, Sir/ madam, honorable citizens, who are leaving for treatment or study; Godbless you.. Starting today, the Indian authorities have prohibited receiving flights from any country in the world to India, in the interest of their citizens from the transmission of HIV (Corona) infection until April 15, 2020. May God bless you and help you.. Blessed Friday with you and all your days are blessed with health and wellness. Greetings from the Healthcare and Medical Provider team - India. See More
موقع توكيلات الجزيرة, 2024